اللجنة التنفيذية لمعلمي وكالة الغوث

أهلا وسهلا بكم في منتديات اللجنة التنفيذذية لمعلمي وكالة الغوث الدولية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 داعية الدول الأخرى للمساهمة الكويت تجدد التزامها بتقديم 1.5 مليون للأونروا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد حسان
5
5


ذكر عدد الرسائل : 288
العمر : 69
الموقع : خدمة لقضايا الأمة
نقاط : 872
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/09/2010

مُساهمةموضوع: داعية الدول الأخرى للمساهمة الكويت تجدد التزامها بتقديم 1.5 مليون للأونروا    الخميس ديسمبر 09, 2010 9:21 pm


جددت دولة الكويت التزامها بتقديم المساهمة السنوية الطوعية الى الوكالة الدولية لاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الادنى (الاونروا) والبالغة 1.5 مليون دولار ايمانا منها باهمية عمل الوكالة في مساندة اللاجئين الفلسطينيين وتقديم الخدمات لهم.

جاء ذلك في كلمة لوفد دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة القاها مساعد عبدالرحمن الكليب الليلة الماضية في مؤتمر الاعلان عن التبرعات لوكالة الامم المتحدة لاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الادنى (الاونروا).

ودعا الكليب المجتمع الدولي الى "القيام بمسؤولياته والتبرع للوكالة للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني وايجاد ادوات مالية تساهم في تحسين الوضع المالي للوكالة" مذكرا بان الوكالة تمر بفترة مالية عصيبة تعيق تقديم خدماتها الانسانية لمساعدة شعب اعزل حرم من العيش بسلام بسبب احتلال أراضيه وتدمير بنيته التحتية.
واعرب في الوقت نفسه عن اسفه لانه " بعد مرور اكثر من ستة عقود على انشاء الاونروا التي كان يفترض ان تكون مؤقتة مازلنا نناقش دعمها وزيادة التبرعات لها في حين كنا نامل في ان نناقش دعم مشاريع التنمية للدولة الفلسطينية".
وذكر الكليب بان سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ايمانا منه بعدالة القضية الفلسطينية وحقوق اللاجئين تبرع بمبلغ 34 مليون دولار اعلن عنه في القمة العربية والاقتصادية والاجتماعية والتنموية التي عقدت في الكويت في العام الماضي.
واعلنت 20 دولة خلال المؤتمر عن تبرعات بلغت 214 مليون دولار لميزانية الوكالة لسنة 2011.
وتعمل الاونروا على تقديم خدمات في مجالات عدة منها التعليم والصحة لحوالي 7ر4 مليون لاجئ فلسطيني مسجلين لديها في الاردن ولبنان وسوريا والاراضي الفلسطينية المحتلة الى ان يتم ايجاد حل لمعاناتهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
داعية الدول الأخرى للمساهمة الكويت تجدد التزامها بتقديم 1.5 مليون للأونروا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اللجنة التنفيذية لمعلمي وكالة الغوث :: بلا عنوان $لتحلم بالقمر حتى نحط على النجوم :: إعلانات عامة-
انتقل الى: