اللجنة التنفيذية لمعلمي وكالة الغوث

أهلا وسهلا بكم في منتديات اللجنة التنفيذذية لمعلمي وكالة الغوث الدولية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 محضر اجتماع رؤساء اللجان وادارة الوكالة والمديرين والمشرفين والتعليم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خالد غطاشه
10
10


ذكر عدد الرسائل : 144
العمر : 52
نقاط : 328
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 07/10/2008

مُساهمةموضوع: محضر اجتماع رؤساء اللجان وادارة الوكالة والمديرين والمشرفين والتعليم    الأربعاء مارس 30, 2011 9:08 pm


30/3/2011
الزميلات والزملاء المحترمين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

عطفاً على البيان المرفق والذي تم تعميمه من السيد / رياض زيغان (رئيس لجنة المعلمين) وذلك بتاريخ 27/3/2011 .

لقد تم عقد اجتماع يوم الاثنين 28/3/2011 الساعة 1:30 ظهراً في منطقة شمال عمان حضره كل من :
- السيدة / ساندرا ميتشل مديرة عمليات وكالة الغوث الدولية
- السيدة / ماريا ترافكانتي مديرة القوى البشرية
- السيدة / أميرة حسن مديرة مكتب مدير عمليات وكالة الغوث الدولية
- السيد / محمد طرخان مدير البرنامج التعليمي
- السادة / رؤساء المناطق مؤيد أحمد ، أمل سالم ، داوود دواس
- السادة / مدراء التعليم عبد اللطيف دبور، وليد حجاوي، معين الأفغاني ، صابر داوود
- السيد / رياض زيغان رئيس لجنة المعلمين
- السيد / إبراهيم الأخرس ريس لجنة الخدمات
- مشرفين تربويين عدد (5) يمثلون المناطق الأربعة ومركز التطوير التربوي.
- مدراء مدارس عدد (4) يمثلون المناطق الأربعة.

وتم التداول في القضايا التالية:

1) المشرفون التربويون:
حيث استمعت مديرة العمليات من المشرفين التربويين شرحاً كاملاً عن المهام الملقاة على عاتقهم وما يعانون في الوقت الحاضر من أمور نفسية وضغوط عالية نتيجة الإشاعات حول مستقبل وظيفة المشرف التربوي وما هو الوضع النهائي ومصير هؤلاء المشرفين بعد الترتيبات الجديدة.
أكدت مديرة العمليات أنه لا مساس بوظيفة المشرف التربوي وعلى المشرفين ان يمارسوا أعمالهم ومهامهم كما كانت في السابق وأبدت قناعة بأهمية ودور المشرف التربوي من أجل إنجاح العملية التربوية.

2) مدراء المدارس:
تحدث الزملاء مدراء المدارس بإسهاب كامل حول المهام وصعوبة العمل بوظيفة المدير وطالبوا بتحسين أوضاعهم ومنحهم الدرجة 15 أسوة بالأقطار الأخرى حيث أنه لا يجوز التعامل بمكيالين في هذا الموضوع وأكدوا على أهمية دور المشرف التربوي وخاصة التخصص للمواد العلمية حيث ليس باستطاعة مدير المدرسة القيام بهذه المهام.

أكدت السيدة / ساندرا مديرة العمليات تفهمها الكامل لمهام وظيفة مدير المدرسة وكما أكدت جازمة بأن موضوع ترفيع الدرجات وتعديلها لازال تحت الدراسة وانه لغاية هذه اللحظة لم تتخذ قرار وأن إدارة الوكالة سوف تقوم بالتشاور والتباحث مع كافة المعنيين وإشراكهم الرأي قبل اتخاذ القرار المناسب لهذا الموضوع.

3) تحدث مدراء التعليم عن حقهم بالحصول على الدرجة 17 أسوة بالمناطق الأخرى وشرحوا حول الدور الذين يقومون به ثم أكد بأن عملية النقل للمعلمين الذين لم يكملوا مدة سنة وكذلك عدم نقل المدراء الذين أمضوا أكثر من 4 سنوات في نفس المدرسة يؤثر سلبياً على العملية التربوية وذلك على التحصيل العلمي للطلاب.

تحدثت السيدة / ماريا ترافكانتي حول بعض البنود التي جاءت في بيان رئيس لجنة المعلمين وأكدت بأنه تم الموافقة على تأجيل العمل في نظام التقييم الإداري الجديد إلى مطلع العام الدراسي الجديد.

أما فيما يتعلق بنقل المعلمين والمدراء أكدت أن هذا الموضوع لم يتم الموافقة عليه بل يحتاج إلى بحث ودراسة وافية ويجب أن يكون هناك معايير واضحة للجميع من أجل الحفاظ على العملية التربوية.

4) قدم السيد/ رئيس البرنامج التعليمي د.محمد طرخان شرحاُ مفصلاً عن أهمية العملية التربوية وأكد بأنه سوف يقوم بتوزيع بيان واضح حول دور المشرفين التربويين.

5) تحدث رؤساء اللجان بأن يشمل ترفيع الدرجات ليس مدراء المدارس فقط بل المعلمين والمساعدين والمرشدين المدرسين والمدراء والمشرفين وكذلك مدراء التعليم.

وفي ختام الاجتماع أكدت مديرة العمليات السيدة / ساندرا ميتشل عن تفهمها الكامل لكافة القضايا التي تم بحثها في هذا الاجتماع وأكدت بأنه لا نية لإغلاق مدارس نهائياً بل أن هناك نية لاستبدال بعض المدارس المستأجرة بمدارس أفضل لما فيه مصلحة الطلاب وكذلك أكدت بأنه لا نية إطلاقاً لإلغاء الصف العاشر أو تقليص عدد المعلمين وأنها ستعمل بكل جهدها لتحسين ما أمكن من الخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين.

الزميلات والزملاء
علينا جميعاً أن لا نصغي إلى ما يقال هنا وهناك ومن إشاعات تعود بالضرر على العاملين واللاجئين وعلينا أن نتقصى الحقائق للحصول على حقيقة الأمر من أصحاب القرار. وهنا أود أن أؤكد بأن الزيارات التي تقوم بها مديرة العمليات إلى المواقع تحمل في طياتها بوادر جيدة وهي ترغب بالإصغاء إلى العاملين في مواقعهم والاستماع إلى مطالبهم.

وإنني باسمكم جميعاً أتقدم بالشكر إلى السيدة / ساندرا ميتشل مديرة العمليات وطاقمها الإداري على الإنفتاح والتعامل بطريقة سلسة مع لجان العاملين للوصول إلى حلول تخدم مصلحة الجميع.
إبراهيم الأخرس
رئيس اتحاد الموظفين / الأردن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
محضر اجتماع رؤساء اللجان وادارة الوكالة والمديرين والمشرفين والتعليم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اللجنة التنفيذية لمعلمي وكالة الغوث :: بلا عنوان $لتحلم بالقمر حتى نحط على النجوم :: إعلانات عامة-
انتقل الى: