اللجنة التنفيذية لمعلمي وكالة الغوث

أهلا وسهلا بكم في منتديات اللجنة التنفيذذية لمعلمي وكالة الغوث الدولية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 «طريق العودة» يعدّ دليلاً للمدن والقرى المهجرة والأماكن المقدسة في فلسطين قبل وبعد 1948

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد حسان
5
5


ذكر عدد الرسائل : 288
العمر : 70
الموقع : خدمة لقضايا الأمة
نقاط : 872
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/09/2010

مُساهمةموضوع: «طريق العودة» يعدّ دليلاً للمدن والقرى المهجرة والأماكن المقدسة في فلسطين قبل وبعد 1948   الثلاثاء مايو 31, 2011 1:56 am

شتات نيوز - صدر للباحث الفلسطيني سلمان ابوستة كتاب «طريق العودة»، وهو الدليل الذي يأخذك في 250 صفحة ملونة الى المدن والقرى المهجرة والحالية والاماكن المقدسة في فلسطين، وهو مطبوع بثلاث لغات وهي: العربية، الانجليزية والعبرية، ويتناول قصة

1500 مدينة وقرية و5000 مكان مقدس و4700 معلم فلسطيني، وحدود ارض القرية والمستعمرات اليهودية قبل وبعد 1948 والطرق والتقاطعات وحائط الفصل العنصري والعوائق في الضفة الغربية والطرق الممنوعة والمناطق المحظورة والمنتزهات و9 خرائط مدن ومذكرات ايضاحية وخرائط وجداول.

صدر الكتاب عن هيئة ارض فلسطين في لندن ويضم في جنباته فهارس اللغات ومفاتيح الرموز ودليل الصفحات وكلها بالألوان، وهو بحق ثروة من المعلومات سواء كان هذا للباحث او الدارس او طالب المعلومة، كما انه يصلح لكل امة العرب لأنه توجد فيه كل المعلومات الاساسية، ولكل فلسطيني داخل فلسطين المحتلة او خارجها. الكتاب الوثيقة عبارة عن جولة معلوماتية تاريخية توثيقية لكل ما يخص قضية الشعب الفلسطيني. ان هذا الكتاب القيم له مميزات استشهادية كثيرة، فهو يشير الى كل القرى والمدن التي اخفتها اسرائيل منذ احتلالها فلسطين واخفاء معالم كثيرة قاصدة تزوير التاريخ وتمادت حينما اطلقت اسماء صهيونية ومتبرعين يهود من خارج الوطن المحتل على كثير من المواقع والمشاريع والمنتزهات والقرى. لقد قام الباحث سلمان ابو ستة مشكورا كباحث فلسطيني بعمل وطني فلسطيني تذكره له الاجيال الحالية واللاحقة، لأنه وثق التاريخ دون تزييف مخافة توسع اسرائيل في عمليات التزوير التي اوضحها الكتاب في مواقع اخرى او الاماكن المقدسة وحتى الطرق في عملية خلط الورق. لقد وفق سلمان ابوستة عندما جمع كل هذه المعلومات عن الاماكن المقدسة في فلسطين واولها الخرائط ايام الانتداب الانجليزي وما تبع ذلك ما قامت به لجنة الامم المتحدة للتوفيق في فلسطين وايضا الدراسة التي قام بها شكري عراق عام 1976 والدراسة ايضا التي قامت بها مؤسسة الاقصى لإعمار المقدسات الاسلامية في ام الفحم لشمال فلسطين وجمعية الاقصى لرعاية الاوقاف والمقدسات الاسلامية في كفر بر جنوب فلسطين. ولعل اجمل ما في هذا الكتاب الموسوعة ان سلمان ابوستة وضع كل المناطق الممنوعة والمغلقة او المحظور دخولها حماية للزائر لأنها مناطق عسكرية زرعتها اسرائيل بالالغام والمتفجرات.

ان استخدام اللغات الثلاث (العربية، الانجليزية والعبرية) في الاسماء سيمكن جيلا عربيا واوروبيا وعبريا من معرفة الحقيقة.


المصدر: جريدة الأنباء الكويتية 28/5/2011 حتى تعرف النكبة والحقائق ارضا ومدنا والاماكن المقدسة وماذا يقول القانون الدولي في حق العودة، عليك ان تقرأ هذا الكتاب المرجع والذي تشكر عليه جميع الجهات التي ذكرتها والشكر موصول للافراد واولهم العم نعيم الاسطل ابوسليمان على إهدائه لي هذا الكتاب الذي سنضعه في مركز معلومات «الأنباء» ليستفيد منه القراء والباحثون والدارسون.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
«طريق العودة» يعدّ دليلاً للمدن والقرى المهجرة والأماكن المقدسة في فلسطين قبل وبعد 1948
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» إحصاءات وحقائق عن قرية يبنا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اللجنة التنفيذية لمعلمي وكالة الغوث :: اللجنة التنفيذية لمعلمي وكالة الغوث الدولية :: شكاوي المعلمين وإقتراحاتهم-
انتقل الى: