اللجنة التنفيذية لمعلمي وكالة الغوث

أهلا وسهلا بكم في منتديات اللجنة التنفيذذية لمعلمي وكالة الغوث الدولية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تركي الفيصل : "لا يوجد شيء اسمه الربيع العربي"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد حسان
5
5


ذكر عدد الرسائل : 288
العمر : 70
الموقع : خدمة لقضايا الأمة
نقاط : 872
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/09/2010

مُساهمةموضوع: تركي الفيصل : "لا يوجد شيء اسمه الربيع العربي"   الأحد يوليو 10, 2011 9:14 pm





في لقاء أجرته قناة بي بي سي العربية مع الأمير تركي الفيصل الرئيس السابق للاستخبارات العسكرية السعودية وسفير الرياض السابق في واشنطن ولندن، حول موقف السعودية مما يجري في الدول العربية، أكد الأمير أنه لا يوافق على تسمية ما يجري بالربيع العربي بل يستدعي الأمر وقتا ليحكم عليه فقد يكون 'ربيع أو خريف أو صيف أو زمهرير'.



أقر الفيصل خلال اللقاء بوجود فتور في العلاقة بين السعودية مع الولايات المتحدة التي اعتبرها علاقة استراتيجية، لكنه ألمح إلى غضب السعودية من تسرع الولايات المتحدة بالتخلي عن مبارك دون انتظار الشعب المصري ليقول كلمته.



وفسر علاقة المملكة بمبارك بأنها علاقة طويلة كان فيها حليفا للسعودية في أزمات كبيرة ومفصلية عصفت بالمنطقة مثل الحرب الإيرانية العراقية وتحرير الكويت وغيرها من محطاتت هامة عملا معا فيها.



كما اعترض على تسمية ما جرى في مصر واعتباره ثورة، وأكد أن السعودية تقف مع الشعب المصري الذي تربطه مع السعودية أواصر قوية مؤكدا تقديم دعما ماليا بالمليارات للحكومة المصرية.





وبسؤال تركي الفيصل عن مخاوفه من التقارب المصري مع إيران، أشار أن ذلك قرار يعود لمصر و أن الإعلام يروج لأشياء لا وجود لها.



وصرح بالقول إن السعودية لن تسعى لامتلاك سلاح نووي، مطالباً بفرض عقوبات على الدول التي تطور هذه الأسلحة.



وألمح إلى إنه إذا ما اقتربت إيران من امتلاك أسلحة نووية، فلن تقف الرياض مكتوفة الأيدي، في ظل بروز صراع النووي في أفق الشرق الأوسط.



كما طالب الفيصل بضمانات لسلامة الدول التي لا تملك أسلحة وتقديم حوافز لها مع غطاء حماية نووي، مشيرا بالقول: 'يجب أن يواكب هذا الأمر ضمان من قِبل الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن؛ لسلامة بقية دول الشرق الأوسط من أي دولة تسعى لامتلاك السلاح النووي'.



أما عن هبوب الربيع العربي نحو السعودية فكان رده إن المملكة لا تواجه أي تهديد لنظام الحكم فيها لأن سياستها المستمرة في رعاية شعبها لم تتوقف منذ تأسيس المملكة رغم أن تلك المسيرة قد تتخللها أخطاء يجري تداركها، مثل تقديم حلول للبطالة، وعندما قاطع المذيع قائلا هل انتهت مشكلة البطالة، طالبه الأمير بالانتظار بضعة أشهر ليرى نتائج مبادرات التوظيف التي أعلنت عنها المملكة مؤخرا

أرابيان بزنس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تركي الفيصل : "لا يوجد شيء اسمه الربيع العربي"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اللجنة التنفيذية لمعلمي وكالة الغوث :: اللجنة التنفيذية لمعلمي وكالة الغوث الدولية :: الأخبار والمستجدات-
انتقل الى: