اللجنة التنفيذية لمعلمي وكالة الغوث

أهلا وسهلا بكم في منتديات اللجنة التنفيذذية لمعلمي وكالة الغوث الدولية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  سفراء فلسطين و استحقاق ايلول

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد حسان
5
5


ذكر عدد الرسائل : 288
العمر : 70
الموقع : خدمة لقضايا الأمة
نقاط : 872
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/09/2010

مُساهمةموضوع: سفراء فلسطين و استحقاق ايلول   الأحد يوليو 10, 2011 9:16 pm




كتب : سميح البوريني - طالعتنا صحيفة ال VG النرويجية، وهى اكبر الصحف انتشارا بالبلاد، بخبرقيام السفير الفلسطيني لدى النرويج بتوجيه رسالة الي سلطات اللجوء و الهجرة النروجية، يحثهم من خلالها على تسهيل قبول طلبات الهجرة الخاصة بفلسطيني الضفة الغربية على حد ذكر الصحيفة! حيث استهجنت الصحيفة قيام السفير الفلسطيني بالتدخل بسياسة السلطات النروجية تجاه قضايا اللجوء و البت فيها! مؤكدة بانها ليست الرسالة الاولى بهذا الصدد بل صندوق البريد الالكتروني التابع لدائرة الهجرة مليئ بمثل هذه الرسائل و التي تتضمن تدخل السفير لحالات فردية ايضا....رغم علم السفير بعدم قانونية مخاطبته لمثل هذه الدوائر! كما و ابدت مدير دائرة الهجرة استياءها من مثل هذا التدخل على حد قولها كما ورد في الصحيفة.
اثار هذا التصرف حفيظة الكثير من الاكادميين و المواطنين النرويجين المناصرين لقضيتنا، معتقدين ان جل عمل السفير هو حشد الطاقات لدعم الحقوق الفلسطينية و على راسها حق العودة للاجئين الفلسطينين! و خصوصا في دولة بحجم النرويج، المانح الاكبر في العالم، عدا على انها من اكبر المانحين للسلطة الفلسطينية ماديا و سياسيا و جماهيريا!
قد لا يستغرب القارئ من فعلة سعادة السفير اذا علم بقيام السفير باحضار جميع افراد اسرته و الكثير من اقاربه كلاجئين لدى النرويج، و العديد منهم يعمل في السفارة التي ليس بها اي موظف باستثنائه و افراد اسرته! عدا عن التجاوزات المالية في تحصيل رسوم المعاملات التي يتقدم بها ابناء الجالية الفلسطينية و التي نجح السيد السفير بشقها و بث الفرقة بين ابناءها.
هل بهذه الادوات تقوم قيادتنا الحكيمة بحشد الطاقات و الدول من اجل استحقاق ايلول؟؟؟!! وهل تعتقد بان السلطات النرويجية ليست على علم بكل تلك التجاوزات و التي هي غيض من فيض و لا مجال لذكرها هنا!

اليكم رابط تقرير ما نشرته الصحيفة

http://www.vg.no/nyheter/innenriks/artikkel.php?artid=10087767
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سفراء فلسطين و استحقاق ايلول
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اللجنة التنفيذية لمعلمي وكالة الغوث :: اللجنة التنفيذية لمعلمي وكالة الغوث الدولية :: الأخبار والمستجدات-
انتقل الى: