اللجنة التنفيذية لمعلمي وكالة الغوث

أهلا وسهلا بكم في منتديات اللجنة التنفيذذية لمعلمي وكالة الغوث الدولية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأونروا تلوح بوقف عملها في غزة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد حسان
5
5


ذكر عدد الرسائل : 288
العمر : 70
الموقع : خدمة لقضايا الأمة
نقاط : 872
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/09/2010

مُساهمةموضوع: الأونروا تلوح بوقف عملها في غزة   الجمعة يوليو 22, 2011 3:18 am

هددت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، مساء اليوم الخميس، بوقف عملياتها بالكامل في قطاع غزة إذا استمر إغلاق بوابات مقراتها من قبل محتجين فلسطينيين، وهو الأمر الذي استنكرته اللجان الشعبية للاجئين.

وقال الناطق باسم وكالة غوث تشغيل اللاجئين الفلسطييين (الاونروا) كريس غينيس، في تصريح على هامش احتفال بتحطيم رقم قياسي ثالث في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة ضمن العاب الصيف "إذا استمر إغلاق بوابات الأونروا (من قبل محتجين فلسطينيين على تقليص الخدمات) سنفكر في وقف العمليات تمامًا بغزة بعد أسبوع".

وأضاف "استمرار الإغلاق واعتراض الموظفين الذين يديرون العمليات في القطاع(يعني) أن العمليات ستتوقف تمامًا" معتبراً أن " هذا الإغلاق لا يجوز ولا يمكن أن تكون غزة محاصرة، وهناك من يحاصر الأونروا ويمنع موظفيها من الدخول إلى مؤسساتهم".

وكان عشرات الفلسطينيين من اللاجئين أغلقوا صباح اليوم مقرات الأنروا في غزة لليوم الثاني على التوالي ومنعوا الموظفين من الدخول احتجاجاً على تقليص الخدمات والاعتقاد بنية الوكالة تغيير اسمها. وأشار غينيس إلى أن مركز العمليات الرئيسي (الذي تم إغلاقه) يدير كافة العمليات التشغيلية في قطاع غزة، مشدداً على أن "من شأن منع آلاف الموظفين من الدخول تعطيل كامل للعمليات في كافة مناطق غزة ومن الممكن ان تتعقد الامور بعد اسبوع نضطر بعده الى التفكير في وقف العمليات تماما".

من جهته، اعرب مسؤول اللجان الشعبية في غزة معين مديرس عن قلقه من تهديد الاونروا بوقف العمليات في قطاع غزة في حال استمر إغلاق مقري الوكالة بغزة ومنع الاف الموظفين من دخول اماكن عملهم.

وقال مديرس في تصريح" إن "هذا التهديد مردود، ونحن نستنكر هذا الأمر، لأن ما قمنا به اليوم هو مطالبة بحق اللاجئين، ولم نطلب مستحيلا" مؤكدا أن إغاثة وتشغيل اللاجئين حق أقرته الشرعية الدولية. وشدد على أنهم لن يتراجعوا عن مطالبهم وفعالياتهم حتى يستجاب لهم.

(UPI)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأونروا تلوح بوقف عملها في غزة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اللجنة التنفيذية لمعلمي وكالة الغوث :: اللجنة التنفيذية لمعلمي وكالة الغوث الدولية :: الأخبار والمستجدات-
انتقل الى: