اللجنة التنفيذية لمعلمي وكالة الغوث

أهلا وسهلا بكم في منتديات اللجنة التنفيذذية لمعلمي وكالة الغوث الدولية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ميتشل تبرر تخلّي الاونروا عن 2% من موظفيها 17/11/2011 9:33:07 AM

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد حسان
5
5


ذكر عدد الرسائل : 288
العمر : 70
الموقع : خدمة لقضايا الأمة
نقاط : 872
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/09/2010

مُساهمةموضوع: ميتشل تبرر تخلّي الاونروا عن 2% من موظفيها 17/11/2011 9:33:07 AM   الخميس نوفمبر 17, 2011 8:10 pm


خبرني- فرح مرقه
أكدت مديرة عمليات وكالة الغوث (الأونروا) في الأردن ساندرا ميتشيل ان نسبة العاملين التي ستقللها الاونروا ليست ضمن برنامج او سياسة لدى الوكالة لتقليص عمالتها، كما بينت ان الاعداد الاولية المقترحة لميزانية الوكالة ستكون حوالى 110 مليون دولارا للعام المقبل.
وفي ردهما على سؤال لـ خبرني بينت ميتشل والدكتور محمد الطرخان رئيس برنامج التربية والتعلـيم في الوكالة خلال لقاء صحافي عقد الاربعاء ان الـ 2% من العاملين الذين سيتم التخلي عنهم خلال فترة قليلة هم اما اشخاص بلغوا سن التقاعد او هم من قطاع التعليم الذي باتت تتضاءل الحاجة الى عاملين به لاسباب عدّة اهمها تناقص عدد الطلبة الملتحقين بمدارس الوكالة بحوالى 2000- 2500 طالب سنويا.
وعزا طرخان خلال اللقاء الذي عقد في الوكالة هذا التناقص لعدة اسباب ذكر منها: "الفردية" والتي تعود لتناسل العائلات نفسها، و"برنامج الدراسة الاسبوعي للوكالة" اذ تكون الدراسة بواقع ستة ايام اسبوعيا مقابل خمسة ايام للمدارس الحكومية، وهو ما بين طرخان اسبابه بوجود نظام الفترتين مما يقلل عدد ساعات الدراسة اليومية ويتطلب ساعات اضافية، واضاف الى الاسباب ما اسماه "الحراك الاجتماعي" موضحا المقصود به بـ" انتقال العائلات في المملكة الى اماكن بعيدة عن وجود مدارس الاونروا مما يضطرهم لنقل ابنائهم لمدارس حكومية او خاصة قريبة".
وذكرت ميتشل خلال اللقاء وجود آلية جاهزة لدى الوكالة لاستقبال اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في سوريا في حال لجوئهم للاردن، واشار طرخان الى قبول البرنامج لطفلين من اسرة اردنية فلسطينية لاجئة كانت تقيم في درعا. واكدت على استقرار وضع الوكالة الاقتصادي مشيرة الى احتمالية عجز في موازنة العام المقبل.
ونفت ما تناقلته وسائل اعلامية مؤخرا عن تقليص الاونروا لدعمها المادي لمراكز المرأة والمعاقين مبينة ان ما حدث هو محاولة من الادارة لتصويب اوضاع هذه المراكز القانونية، مؤكدة على انهم سيتبعون سياسة النفس الطويل مع هذه المؤسسات لخدمة الهدف الانساني السامي في خدمة اللاجئين. واعتبرت ان هذه المراكز لا بد ستستجيب وتسجل في احدى الوزارات على انها "مؤسسة مستقلة"، مؤكدة ان الوكالة لم تتوقف عن دعمهم كما ستستمر بذلك بعد تسجيلهم "كما ان الدعم الخارجي سيتجه اليهم مباشرة كمؤسسات صغيرة نسبة للاونروا كاملة".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
احمد حسان
5
5


ذكر عدد الرسائل : 288
العمر : 70
الموقع : خدمة لقضايا الأمة
نقاط : 872
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/09/2010

مُساهمةموضوع: معلم في وكالة الغوث   الخميس نوفمبر 17, 2011 8:11 pm

هذا الكلام غير صحيح , والصحيح ان الوكالة باتت تغلق الصفوف على حساب تزايد الاعداد في الصف الواحد والذي يبلغ 42 طالب , وهناك إقبال كبير على وكالة الغوث نتيجة تميز المعلمين ووجود نظام أشبه بالمدارس الخاصة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ميتشل تبرر تخلّي الاونروا عن 2% من موظفيها 17/11/2011 9:33:07 AM
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كريم عبد العزيز "ضد مجهول" في رمضان 2011
» لكزس موديل 2011
» يا حبيبنا يا ريس بمناسبة انتخابات الرئاسة 2011 بقلم احمد فؤاد نجم
» نيسان باترول 2011 الجديده تنطلق رسمياً ، التفاصيل وألبوم الصور
» نكت مضحكه جدا 2011

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اللجنة التنفيذية لمعلمي وكالة الغوث :: اللجنة التنفيذية لمعلمي وكالة الغوث الدولية :: الأخبار والمستجدات-
انتقل الى: