اللجنة التنفيذية لمعلمي وكالة الغوث

أهلا وسهلا بكم في منتديات اللجنة التنفيذذية لمعلمي وكالة الغوث الدولية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معلمو لبنان يضربون اليوم إحتجاجا على زيادة للأجور التي أقرتها الحكومة اللبنانية .

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد حسان
5
5


ذكر عدد الرسائل : 288
العمر : 70
الموقع : خدمة لقضايا الأمة
نقاط : 872
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/09/2010

مُساهمةموضوع: معلمو لبنان يضربون اليوم إحتجاجا على زيادة للأجور التي أقرتها الحكومة اللبنانية .   السبت ديسمبر 17, 2011 1:01 am

القاهرة -رويترز- ينفذ معلمو لبنان اضرابا اليوم الخميس تمهيدا للإضراب العام الذي دعا اليه الاتحاد العمالي العام في السابع والعشرين من كانون الاول الجاري إحتجاجا على زيادة الاجور التي اقرها مجلس الوزراء الاسبوع الماضي والتي اعتبرها العمال ووزير العمل «مجحفة».
وقال رئيس الاتحاد العمالي العام غسان غصن لرويترز امس الاربعاء «هذا الأضراب للمعلمين والاساتذة الذي دعا اليه الإتحاد العمالي العام يأتي إستعدادا للاضراب العام في 27 الشهر الذي يكون ذروة التحرك النقابي وفي ذروة النشاط الاقتصادي ايضا.»
وأضاف في مقابلة هاتفية مع رويترز إن إتحادات نقابات المصالح المستقلة والمصالح العامة التي تشمل المرفأ والضمان الاجتماعي وشركة كهرباء لبنان تعقد اليوم اجتماعا مع كل القطاعات الأساسية «لكي ننسق معها سلسلة من التحركات على قاعدة التحضير للإضراب العام والشامل الذي سيشمل كل لبنان بكل مناطقه ومحافظاته وقطاعاته.» ومضى غصن يقول «لا يمكن إلا أن نحقق المطالب إما بالإضراب أو بغير الاضراب هذا ما نسعى إليه. مطلبنا هو تصحيح الاجور وزيادة التقديمات (الحوافز) الاجتماعية وغير ذلك. نحن مستمرون بالاضراب والتصعيد حتما حتى تحقيق مطالبنا.»
ويطالب الاتحاد العمالي العام برفع الحد الادنى للأجور الى مليون و200 الف ليرة (800 دولار).
وكان مجلس الوزراء أعلن في بيان صدر الاسبوع الماضي رفع الحد الأدنى للأجور من 500 الف ليرة لبنانية (333 دولارا) الى 600 الف ليرة (400 دولار). كما قرر المجلس إعطاء زيادة بنسبة 30 بالمئة على الأجر بين 500 ألف ليرة ومليون ليرة على ألا تقل الزيادة عن 150 الف ليرة (مئة دولار) ولا تزيد عن 200 الف (133 دولارا). كما قرر زيادة بنسبة عشرين في المئة على الأجر الذي يفوق المليون ليرة على ألا تتعدى الزيادة 275 ألف ليرة (183 دولارا).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
معلمو لبنان يضربون اليوم إحتجاجا على زيادة للأجور التي أقرتها الحكومة اللبنانية .
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اللجنة التنفيذية لمعلمي وكالة الغوث :: اللجنة التنفيذية لمعلمي وكالة الغوث الدولية :: الأخبار والمستجدات-
انتقل الى: