اللجنة التنفيذية لمعلمي وكالة الغوث

أهلا وسهلا بكم في منتديات اللجنة التنفيذذية لمعلمي وكالة الغوث الدولية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 موظفوا "الاونروا" يطلقون مشوار احتجاجاتهم على الوكالة الاحد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد حسان
5
5


ذكر عدد الرسائل : 288
العمر : 70
الموقع : خدمة لقضايا الأمة
نقاط : 872
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/09/2010

مُساهمةموضوع: موظفوا "الاونروا" يطلقون مشوار احتجاجاتهم على الوكالة الاحد   الجمعة أبريل 20, 2012 11:34 pm

مديرة القوى البشرية في الوكالة تعترف بتدني رواتب بعض القطاعات ولجان العمال تقاطع اجتماعها
موظفوا "الاونروا" يطلقون مشوار احتجاجاتهم على الوكالة الاحد
فروق رواتب موظفي الوكالة تتقلص الى 6 % بخلاف اتفاق لارنكا

العرب اليوم - وليد حسني - فشل الاجتماع الذي جمع رؤساء لجان العاملين الاربع في وكالة الغوث مع مسؤولي الوكالة الذي جرى بعد ظهر امس الخميس في مبنى الوكالة بحضور ..
وجاء الاجتماع في سياق فتح قناة حوار مباشرة بين لجان العاملين الاربعة في الوكالة قبل ثلاثة ايام من موعد بدء برنامج تصعيدي قررت اللجان الاربعة تنفيذه للضغط على رئاسة الوكالة لتحسين رواتب جميع موظفي وعاملي الوكالة بزيادة رواتبهم 100 دينار لكل موظف الى جانب مطالب اخرى من بينها رفع الدرجات الوظيفية للمدراء ورؤساء الاقسام وغيرها من المطالب الاخرى.
ووصف بيان اصدره رؤساء لجان العاملين الاجتماع ب¯"الفاشل", ولم يستمر اكثر من عشرة دقائق استمع رؤساء اللجان الى شرح من مديرة القوى البشرية في الرئاسة العامة للوكالة في غزة كورنيليا موسى وبحضور مديرة الوكالة في الاردن استيفاني شنكلين.
واستمع رؤساء لجان الخدمات والعاملين والمعلمين والعمال والرئاسة العامة الى شرح من كورنيليا موسى استعرضت فيه نتائج فريق مسح الرواتب قائلة ان النتائج النهائية لم تظهر حتى الان وان الوكالة تحتاج حتى نهاية شهر ايار المقبل لتصبح هذه النتائج متاحة للعمل على اساسها.
ودعت لجان العاملين في الوكالة في بيان صدر عنه اسم فور انسحابهم الاحتجاجي من الاجتماع الى السير قدما في تنفيذ البرنامج التصعيدي الذي اقرته الاسبوع الماضي والذي سيبدا صباح يوم بعد غد الاحد بالاعتصام امام رئاسة الوكالة والتوقف عن العمل لمدة ساعتين.
وحملت لجان العاملين رئاسة الوكالة مسؤولية فشل الاجتماع قائلة في بيانها"اننا نحمل ادارة الوكالة مسؤولية فشل الحوار ونعلن رفضنا لهذا الاسلوب في المماطلة والتسويف, وبناء على ما تقدم سيتم تنفيذ الاجراء التصعيدي الاول الذي يشمل الاعتصام يوم الاحد والتوقف عن العمل لمدة ساعتين"
وياتي اعتصام الاحد ضمن سلسلة خطوات تصعيدية سيتم تنفيذها خلال الايام القليلة المقبله خلال الايام القليلة المقبلة وصولا الى الاضراب العام المفتوح في السادس من شهر ايار المقبل بامتناع جميع الموظفين عن الوصول الى اماكن عملهم الى حين تنفيذ جميع مطالب العاملين.
وقررت اللجان الاربعة ¯¯ وفقا لبيانها ¯¯ ترك ادارة الوكالة للبحث عن الوقت لانجاز النتائج النهائية لمسح الرواتب, بينما ستذهب اللجان لتنفيذ برنامجها التصعيدي الذي سيبدأ الاحد بخطوات تمهيدية لينتهي بالاضراب العام المفتوح.
وقالت اللجان في بيانها ان رؤساءها اجتمعوا امس الخميس مع مديرة القوى البشرية ومديرة الوكالة في عمان وطاقم الادارة وفريق المسح لمدة لا تزيد عن عشر دقائق , وقدمت مديرة القوى البشرية في بداية الاجتماع شرحا قالت فيه انه ليس لديها نتائج نهائية للمسوحات وان النتائج ستكون متوفره في شهر ايار المقبل, كما نا الوكالة تحتاج لزيارات اخرى ميدانية لفريق المسح.
وقال البيان ان مديرة القوى البشرية اكدت لهم ان النتائج الاولية لفريق المسح كشفت عن ان رواتب موظفي الوكالة اعلى من مثيلاتها في القطاعات الحكومية في المملكة.
واضاف البيان ان المديرة نفسها اخبرتهم ان مسوحات بعض الوظائف تحتاج حتى شهر تموز المقبل للانتهاء منها, وعندما طلبت من فريق المسح تقديم شرح عن عملهم احتج رؤساء اللجان وقطعوا الاجتماع.
وفي رد سريع اصدرت مديرة القوى البشرية بيانا لاحقا لبيان اللجان الاربع قالت فيه ان الوكالة بحاجة لشهرين للانتهاء من مسوح بعض الوظائف, مشيرة الى ان الوكالة قامت بالمسح الاول في شهر شباط وتوقف بسبب الاجراءات الحكومية, وعاد فريق المسح للعمل مرة اخرى في شهر اذار الماضي.
الا ان اهم ما ورد في بيانها اعترافها بان عددا قليلا من وظائف الاونروا تبين انها دون مستوى رواتب الحكومة ولكن هذا لا ينسحب على غالبية الوظائف.
واعربت مديرة القوى البشرية في بيانها عن استعداد الوكالة للافصاح عن اية تفاصيل مؤقتة لنتائج المسوحات الى حين تقديم فريق المسح تقريره النهائي في شهر ايار المقبل.
ووفقا لمصادر مطلعة فان وكالة الغوث"الاونروا" صرفت زيادات مجزية وصلت الى 22 % في كل من سورية ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة لكنها استنثت موظفيها في الاردن.
واشارت المصادر الى ان الوكالة منحت موظفيها في سورية زيادات على رواتبهم بلغت 18%, وصرفت زيادة اخرى بنسبة 5 % لتغطية فروق صرف الليرة السورية.
وقالت المصادر ان اتفاقا تم التوصل اليه بين لجان العاملين في مناطق عمل الوكالة الخمس وبين الاونروا قبل نحو 20 سنه مضت في لارنكا وفينا قضى بان تلتزم الوكالة بالمحافظة على فارق في الرواتب بين موظفي الوكالة وموظفي الحكومة بنسة 22% لتغطية الامتيازات التي يحصل عليها موظفي الحكومة ولا يحصل عليها موظفي الوكالة على نحو مقاعد ابناء المعلمين في الجامعات, والتامين الصحي, والتقاعد وغيرها.
وبحسب دراسات وتقديرات لجان العاملين فان الفارق بين رواتب موظفي الوكالة وموظفي الحكومة في الاردن تقلص بشكل كبير جدا ليتراوح حاليا بين 6% الى 7% فقط, فيما هناك 300 وظيفة شاغرة للمعلمين في الوكالة ولم يتم تعبئتها حتى الان, عدا عن الوظائف الاخرى الشاغرة في القطاع الصحي والقطاع العمالي ولا تزال الوكالة ترفض تعبئتها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
موظفوا "الاونروا" يطلقون مشوار احتجاجاتهم على الوكالة الاحد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اللجنة التنفيذية لمعلمي وكالة الغوث :: اللجنة التنفيذية لمعلمي وكالة الغوث الدولية :: الأخبار والمستجدات-
انتقل الى: