اللجنة التنفيذية لمعلمي وكالة الغوث

أهلا وسهلا بكم في منتديات اللجنة التنفيذذية لمعلمي وكالة الغوث الدولية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 موظفو الاونروا يعتصمون ويهددون بالتصعيد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد حسان
5
5


ذكر عدد الرسائل : 288
العمر : 70
الموقع : خدمة لقضايا الأمة
نقاط : 872
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/09/2010

مُساهمةموضوع: موظفو الاونروا يعتصمون ويهددون بالتصعيد   الأحد أبريل 22, 2012 11:59 pm

المرصد العمالي - نفذ ممثلو مجالس العاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) اعتصاما أمام رئاسة الوكالة بعمان للمطالبة بزيادة مئة دينار وعدم المساس بالعلاوات الممنوحة لهم وتحسين الدرجات الوظيفية للمعلمين ومديري المدارس.

وفشل الاجتماع الذي عقد الخميس الماضي لرؤساء لجان العاملين في الوكالة مع مديرة القوى البشرية والقائم باعمال عمليات الوكالة في الاردن وطاقم الادارة واعضاء فريق المسح لإطلاعهم على نتائج المسح المتعلقة برواتب العاملين في الوكالة،حيث انسحب رؤساء اللجان من الاجتماع بعدما فاجأتهم مديرة القوى البشرية بأنه ليس لديها نتائج نهائية للمسوحات، وفق ما اكده لـ» الدستور» عدد منهم.

واضافوا ان مديرة القوى البشرية ابلغتهم ان النتائج الأولية للمسوحات التي قام بها الفريق المكلف اظهرت ان رواتب العاملين في الوكالة لا تزال في معظمها اعلى مقارنة مع رواتب موظفي الحكومة في الاردن وان الادارة ارتأت القيام بزيارات اضافية لاستكمال عمليات المسح، فيما بعض الوظائف قد تحتاج حتى نهاية شهر تموز المقبل للحصول على معلومات اضافية،طالبة من اعضاء فريق المسح تقديم شرح لرؤساء اللجان عن آلية المسح غير انهم اعلنوا رفضهم للنتائج الأولية والاستماع لاعضاء فريق المسح وغادروا قاعة الاجتماع.

واصدر رؤساء اللجان بيانا حملوا فيه ادارة الوكالة مسؤولية فشل الحوار ورفضهم التام لما وصفوه باسلوب المماطلة والتسويف للاستجابة لمطالب العاملين فيها.

واضافوا في البيان انهم سيبدأون اجراءات تصعيدية ردا على عدم انهاء المسوحات كما كان مقررا وسيتم تنفيذ الاجراء الاول والمتمثل باعتصام كافة أعضاء مجالس القطاعات الأربعة اليوم الاحد ، حيث سيتم التوقف عن العمل مدة ساعتين من الساعة التاسعة صباحا في ساحة المكتب الإقليمي .

وتمثل المجالس نحو سبعة الآف موظف موزعين على لجان الخدمات والعمال والمعلمين وموظفي الرئاسة العامة للوكالة في الاردن.

وكانت (الاونروا) منحت موظفيها العاملين في مناطق العمليات في سوريا ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة زيادات تراوحت بين 9-22 بالمئة من الراتب.

واقرت المجالس في وقت سابق سلسلة اجراءات تصعيدية في حال عدم استجابة ادارة الوكالة لمطالبهم ومن ضمنها دعوة جميع موظفي (الاونروا) للتوقف عن العمل يوم الاربعاء المقبل في جميع مرافق الوكالة بالاردن.

وكان مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس محمود العقرباوي التقى امس ممثلي مجالس العاملين في (الاونروا) واستمع لوجهة نظرهم الداعية لمساواتهم بنظرائهم العاملين في مرافق الحكومة المختلفة، خصوصا بعد تطبيق نظام الهيكلة الذي تضمن تحسين الرواتب والعلاوات الممنوحة للموظفين.

وبين انه سيتم بحث هذا الموضوع مع إدارة الوكالة في وقت لاحق وضرورة ان تشمل العاملين في منطقة الاردن بالزيادات التي طبقتها الوكالة في مناطق عملياتها الاخرى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
موظفو الاونروا يعتصمون ويهددون بالتصعيد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اللجنة التنفيذية لمعلمي وكالة الغوث :: اللجنة التنفيذية لمعلمي وكالة الغوث الدولية :: الأخبار والمستجدات-
انتقل الى: