اللجنة التنفيذية لمعلمي وكالة الغوث

أهلا وسهلا بكم في منتديات اللجنة التنفيذذية لمعلمي وكالة الغوث الدولية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 (تنفيذية معلمي الوكالة) تهزأ باحتفالات(الاونروا) بـ(يوم الفرح) على حساب المعلمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد حسان
5
5


ذكر عدد الرسائل : 288
العمر : 69
الموقع : خدمة لقضايا الأمة
نقاط : 872
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/09/2010

مُساهمةموضوع: (تنفيذية معلمي الوكالة) تهزأ باحتفالات(الاونروا) بـ(يوم الفرح) على حساب المعلمين   الإثنين أبريل 30, 2012 12:19 am

رفض اقتراح بتعيين معلمات لتدريس الذكور وتعزيز الدعوة للاضراب عن العمل غدا


(تنفيذية معلمي الوكالة) تهزأ باحتفالات(الاونروا) بـ(يوم الفرح) على حساب المعلمين




2012/04/29
العرب اليوم وليد حسني
انتقدت اللجنة التنفيذية لمعلمي وكالة الغوث "الاونروا" في الاردن الاحتفالات التي رعتها مديرة عمليات الوكالة بالانابة في الاردن في مدارس في منطقة جنوب عمان الخميس الماضي التي تمثلت بلعب الطائرات الورقية في الوقت الذي يستعد العاملون في الوكالة للاضراب ليوم عمل واحد يوم غد الاثنين تمهيدا للاضراب العام المفتوح في السادس من شهر ايار المقبل.
تلك الانتقادات شديدة اللهجة التي وردت في بيان صدر عن اللجنة التنفيذية لمعلمي الوكالة امس السبت وصلت الى حد وصف هذا الاحتفال بـ" الرقص على الجراح.. في احتفالات مزيفة", متسائلين في بيانهم عما قدمته لـ"برنامج التعليم? وكم مدرسة زارت? وكم حاجة من حاجاتها لبّت? وكم عيادة تفقدت? وماذا قدمت من خدمات وتطوير للمدارس? سوى تقليص الخدمات وحرمان الطلبة من الكتب المدرسية في السنة الماضية.. رغم مرور خمس سنوات عليها في موقعها كمسؤولة عن البرامج على حد قول البيان ــ".
ووصف البيان شديد اللهجة مديرة العمليات بالانابة بانها تستهدف القضاء على التعليم قبل انتهاء مهمتها في المملكة, رافضين مقترحها بتعيين معلمات للقيام بتدريس الطلبة الذكور "بهدف منع الرواتب ويدرّسن طلاب الصف العاشر والتاسع! فماذا تهدف من وراء ذلك سوى تدمير المدارس وإشاعة الفوضى, وهذا يخالف عاداتنا وتقاليدنا المعمول بها في كافة مناطق عمليات الوكالة إذ يصعب على المعلمة أن تتعامل مع الطلاب في هذا السن المتقدم وخاصة سن المراهقة وفقا لما جاء في البيان ــ".
وذهبت اللجنة التنفيذية في بيانها الى وصف الاحتفال بتطيير الطائرات الورقية في مخيم الوحدات بانه "لهو ولعب في البالونات: ولم تكلف نفسها لمقابلة أعضاء مجالس القطاعات الأربعة يوم اعتصامهم في مقر عملها لتسمع همومهم وتساندهم في مطالبهم وتكون لسان حالهم أمام المفوض العام ".
واضاف البيان لقد "كان الأجدر بها أن تزور المخيمات وتلتقي بهم في الوحدات والبقعة وماركا واربد وسوف وجرش وغير ذلك تتحسس مشكلاتهم وتلبي احتياجاتهم من الأدوية وتزيد من مساعدات الأسر المعوزة منهم والأولى أن تنفق الأموال والجهود التي بذلت في حفل البالونات على صيانة المدارس وإصلاح التعليم والحفاظ على الكفاءات في المدارس والكليات والجامعة بحسب البيان ــ".
واعتبرت اللجنة التنفيذية لمعلمي وكالة الغوث في الاردن تعيين معلمات في مدارس الذكور خط أحمر لن تسمح به على الإطلاق لا بصفة بديل ولا أصيل والحل في زيادة الرواتب ليقبل الآخرون للعمل في مدارسنا. والحفاظ على الكفاءات الموجودة لدينا.
وقال البيان إنّ منح المعلمين في المدارس والمدرسين في الكليات والجامعة كافة حقوقهم وزيادة رواتبهم وإعادة الهيكلة لقطاع التعليم بكل مستوياته وفئاته وما ترتب عليه من إمتيازات وزيادة رواتب أمر لا يمكن التنازل عنه أو المساومة عليه.
وشددت اللجنة في بيانها على ان "لا عودة للوراء ولا تنازل عن أي مكسب حصلنا عليه في التشكيلات ولا تغيير في المعايير, ونطالب بتخفيض نصاب المعلم من 26 حصة إلى 24 حصة وهو الحد الأدنى الموجود في وزارة التربية والتعليم وتخفيض نصاب المدرسين في الكليات إلى 15 حصة (ابتداءً من العام الدراسي القادم). ومساواة مدرسي الجامعة بنظرائهم في الجامعات الرسمية بكل الحقوق.
واضافت اللجنة بالقول: "إن فتح درجات المعلمين إلى "11" وترقية المديرين إلى الدرجة "15" لا يكون على حساب إلغاء وظائف المعلمين والمعلمات وزيادة العبء على المدير والمدرس والآذن. وإنما يكون بضخ الميزانية اللازمة لذلك في إقليم الأردن, وان من باب أولى ترقية مديري التعليم في الزرقاء واربد وجنوب عمان دون مقابلة فقد خدموا القطاع سنوات عديدة وبالتالي تكون ترقية مديري المدارس والمساعدين إلى الدرجة 15 / 13 دون إعلان.
وطالبت اللجنة بضرورة تفريغ المرشدين المدرسيين بدوام كامل أسوة بوزارة التربية والتعليم إذ أن هذه هي الوسيلة الناجحة لضبط الطلبة في المدارس بدلا من عمليات التحقيق التي تجري هنا وهناك وتسيء للعمل وللمعلم.
وختمت اللجنة التنفيذية بيانها بالتأكيد على رفضها لأية قرارات تصدر عن استيفانيا تهضم فيها حقوق المعلمين وتلغي مكتسباتهم معتبرة اياها باطلة وغير معنية بها حسب البيان ــ".
ويستعد كافة العاملين في وكالة الغوث "الاونروا" غدا الاثنين للاضراب عن العمل ليوم واحد وتعطيل كافة مؤسسات الوكالة العاملة في مخيمات اللاجئين في المملكة تمهيدا للاضراب المفتوح عن العمل في السادس من شهر ايار المقبل حتى تستجيب الوكالة لمطالب العاملين بزيادة رواتبهم وتحسين درجاتهم الوظيفية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
(تنفيذية معلمي الوكالة) تهزأ باحتفالات(الاونروا) بـ(يوم الفرح) على حساب المعلمين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اللجنة التنفيذية لمعلمي وكالة الغوث :: اللجنة التنفيذية لمعلمي وكالة الغوث الدولية :: الأخبار والمستجدات-
انتقل الى: