اللجنة التنفيذية لمعلمي وكالة الغوث

أهلا وسهلا بكم في منتديات اللجنة التنفيذذية لمعلمي وكالة الغوث الدولية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عاملو «الأونروا» يتوقفون عن العمل اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد حسان
5
5


ذكر عدد الرسائل : 288
العمر : 68
الموقع : خدمة لقضايا الأمة
نقاط : 872
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/09/2010

مُساهمةموضوع: عاملو «الأونروا» يتوقفون عن العمل اليوم   الإثنين أبريل 30, 2012 11:16 am


عمان - الدستور - ماجد القرعان

يتوقف العاملون في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» اليوم الاثنين عن العمل، احتجاجاً على تخفيض الخدمات ورفض الإدارة زيادة الرواتب، وتحقيق القضايا المطلبية الخاصة بهم.

كما وجهت لجان العاملين في الوكالة الدعوة إلى إضراب مفتوح يوم الأحد المقبل السادس من شهر أيار المقبل في حالة إصرار إدارة الوكالة على موقفها.

وانتقد بيان أصدرته اللجنة التنفيذية لمعلمي الوكالة تعامل ادارة الوكالة مع مطالب رؤساء لجان المخيمات لزيادة رواتب العاملين في مرافق الوكالة وتحسين ظروفهم المعيشية.

وجاء في بيان تلقت «الدستور» نسخة منه أن حوار رؤساء اللجان مع إدارة الوكالة وصل الى طريق مسدود وسط الحاجة الماسة التي تتطلبها المدارس في المخيمات من تطوير وصيانة للمباني وتوسيع الساحات وضبط انتقال الطلبة إلى المدارس الحكومية والخاصة بحثاً وراء بيئة أفضل والحصول على يوم عطلة آخر وهو يوم السبت.

وانتقد البيان رعاية مديرة العمليات بالإنابة نشاطات طلابية في مدارس منطقة جنوب عمان صبيحة اليوم «الذي نراجع فيه إضراب الأربعاء ونعدّ فيه لإضراب الاثنين لتحصيل حقوقنا المهضومة وتحقيق مطالبنا العادلة».

واتهم البيان مديرة العمليات بالانابة بأنها تسعى الى إحداث تغييرات في التشكيلات المدرسية وإلغاء تفريغ معلمي الحاسوب والعلوم والارشاد وامين المكتبة بشطب اكثر من 160 وظيفة في الوقت الذي تغض فيه الطرف عن مطالب المدرّسين في الجامعة والمدربين والمهندسين في الكليات لحرمانها من الكفاءات.

واستنكر البيان «تجاهل مديرة العمليات تنفيذ الواجبات المناطة بها»، رافضا توجه إدارة الوكالة لتعيين معلمات في مدارس الذكور.

وطالب بمنح المعلمين في المدارس والمدرسين في الكليات والجامعة كافة حقوقهم وزيادة رواتبهم وإعادة الهيكلة لقطاع التعليم بكل مستوياته وفئاته، مع ما يترتب على ذلك من امتيازات وزيادة رواتب،معتبرا أن هذه المطالب أمر لا يمكن التنازل عنه أو المساومة عليه.كما طالب البيان بتخفيض نصاب المعلم من 26 حصة إلى 24 وتخفيض نصاب المدرسين في الكليات إلى 15 حصة ابتداءً من العام الدراسي القادم ومساواة مدرسي الجامعة بنظرائهم في الجامعات الرسمية بكل الحقوق. كذلك، طالب البيان بفتح درجات المعلمين إلى «11» وترقية المديرين إلى الدرجة «15» على ألا يكون ذلك على حساب إلغاء وظائف المعلمين، وترقية مديري التعليم في الزرقاء واربد وجنوب عمان نظرا لطول خدمتهم، وان تكون ترقية مديري المدارس والمساعدين إلى الدرجة 15 / 13 دون إعلان وضرورة تفريغ المرشدين المدرسين بدوام كامل أسوة بوزارة التربية والتعليم، «إذ أن هذه هي الوسيلة الناجحة لضبط الطلبة في المدارس بدلا من عمليات التحقيق التي تجري هنا وهناك وتسيء للعمل وللمعلم».

إلى ذلك، أصدرت الوكالة بيانا أمس أعربت فيه عن أسفها لقيام اتحادات العاملين في المملكة بالدخول في نزاع عمل مع إدارة الوكالة، الأمر الذي سيؤثر سلبا على مستوى الخدمات التي تقدمها للاجئين الفلسطينيين في المملكة.

وبحسب البيان، فقد ناشدت وكالة الغوث الاتحادات لالغاء هذا الاجراء والاستجابة لمطالب الادارة المتكررة والتي لم تتم الاستجابة لها الى الآن لعقد لقاءات مشتركة لحل القضايا العالقة «لكي نتمكن من مواصلة خدماتنا للاجئين دون انقطاع».
التاريخ : 30-04-2012
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عاملو «الأونروا» يتوقفون عن العمل اليوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اللجنة التنفيذية لمعلمي وكالة الغوث :: اللجنة التنفيذية لمعلمي وكالة الغوث الدولية :: الأخبار والمستجدات-
انتقل الى: