اللجنة التنفيذية لمعلمي وكالة الغوث

أهلا وسهلا بكم في منتديات اللجنة التنفيذذية لمعلمي وكالة الغوث الدولية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رئاسة الوكالة تأسف لحالة النزاع مع موظفيها ولجان العاملين تتمسك بمطالبها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد حسان
5
5


ذكر عدد الرسائل : 288
العمر : 68
الموقع : خدمة لقضايا الأمة
نقاط : 872
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/09/2010

مُساهمةموضوع: رئاسة الوكالة تأسف لحالة النزاع مع موظفيها ولجان العاملين تتمسك بمطالبها   الإثنين أبريل 30, 2012 11:26 am


العرب اليوم - وليد حسني
ينفذ جميع العاملين في وكالة الغوث الدولية"الاونروا" اليوم اضرابا مفتوحا عن العمل ليوم كامل تغلق فيه كافة المؤسسات التابعة للوكالة وكافة الخدمات التي تقدمها للاجئين الفلسطينيين في الاردن في 10 مخيمات.
واعلنت الوكالة في بيان صدر عنها امس اسفها لقيام ما سمتهم"قيام اتحادات العاملين في الأردن بالإعلان عن الدخول في نزاع عمل, وهو الأمر الذي سيؤثر سلبا على الخدمات التي نقدمها للاجئين الفلسطينيين في الأردن".
وناشدت الوكالة"الاتحادات إلغاء هذا الإجراء والاستجابة لمطالب الإدارة المتكررة , والتي لم تتم الاستجابة لها لغاية الآن, بعقد لقاءات لحل القضايا العالقة لتتمكن من خدمة لاجئي فلسطين من دون انقطاع".
وكان اتحاد العاملين في الوكالة قد اعلن عن "نزاع عمل مع الوكالة بعد ان ابدت عدم ترحيب برئيس مؤتمر اتحاد العاملين الذي عقد الثلاثاء الماضي عبر الفيديوكونفرس والذي جاء للاردن بدعوة وبتكليف من اتحاد العاملين ليقوم بدور الوسيط لحل الخلاف بين موظفي الأردن وإدارة الوكالة.
وكان اتحاد الاردن واتحاد الرئاسة العامة قد وجها الدعوة لرئيس المؤتمر بالحضور الى عمان إلا أن رد الإدارة كان سلبياً ولم ترحب بحضوره وأخبرته بأنه لا توجد نتائج مسح نهائية حتى هذه اللحظة ايضا لا توجد ميزانية لتلبية مطالب العاملين في الأردن وأن الوكالة تعاني من عجز حتى نهاية عام 2012 , وفقا لما جاء في بيان صدر عن لجان العاملين امس.
وقال بيان لجان العاملين في الاردن انها فوجئت بعد ذلك بدعوة من إدارة الوكالة في الرئاسة العامة بعمان لعقد اجتماع للحصول على نتائج المسح يوم امس.
وسجلت لجان العاملين في الوكالة احتجاجها للمفوض العام قائلة"من الاولى ان يكون اقرب للموظفين في مثل هذه الاوضاع لكي يسمع من الطرفين بشكل مباشر, وفي ظل الرسائل المتناقضة التي تصلنا من ادارة الوكالة اصبحنا نشك في كيفية نقل صورة مطالبنا للمفوض العام وبالتالي نطالبه بتحمل مسؤولياته".
واشارت لجان العاملين الى انها طلبت الحصول على اجابة واضحة على مطالبهم وقرروا عدم حضور اجتماع امس , لأنه نوع من المماطلة وسعي من الإدارة لكسب الوقت وشق الصف وإشاعة معلومات مضللة بين العاملين ¯¯ حسب قول البيان ¯¯".
وشددت اللجان في بيانها على ان "الموظفين في الاردن يستحقون زيادة رواتبهم منذ 1/1/2012 وما كان من انتظار وابداء حسن نية من قبل العاملين وممثليهم يجب ان لا يفسر بالضعف او التنازل عن الحقوق".
وتساءلت اللجان في بيانها عما تبقى "من معلومات يحتاج اليها فريق المسح ونحن ندخل في الشهر الخامس من سنة 2012???? الا تكفي المعلومات التي اخذت من وزارة تطوير القطاع العام وديوان الخدمة المدنية???? ان عجلة الحياة مستمرة واذا ما استمرت ادارة الاونورا في انتظار باقي المعلومات فيمكن ان نصل الى سنة 2025 ونحن نجادل في قصة البيضة والدجاجة ¯¯ وفقا لنص البيان ¯".
وناشدت لجان العاملين كافة الموظفين والعاملين في الوكالة بمن فيهم عمال المياومه الالتزام بتنفيذ الاجراء الثالث والمتمثل بالاضراب الشامل والتوقف عن العمل لجميع العاملين من جميع فئات العقود والبقاء في البيوت وعدم التوجه الى اماكن العمل.
وحذرت اللجان جميع المدراء للالتزام بالحيادية وعدم التأثير على الموظفين خاصة المسؤولين عن الامن بالرئاسة العامة (البوابة) ونحذر من أي ضغوط تمارس على أي موظف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رئاسة الوكالة تأسف لحالة النزاع مع موظفيها ولجان العاملين تتمسك بمطالبها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اللجنة التنفيذية لمعلمي وكالة الغوث :: اللجنة التنفيذية لمعلمي وكالة الغوث الدولية :: الأخبار والمستجدات-
انتقل الى: